howto - نصائح حول كيفية شراء العطور
ثقافة عامة

نصائح حول كيفية شراء العطور

بعض الناس يتسائل ، كيف يمكنني التأكد من شرا أفضل وأجود أنواع العطور ، لذلك إليك بعض النصائح حول كيفية شراء العطر الخاص بك

  • عند الذهاب لتجربة العطر، احرص على عدم وضع عطرك الخاص، وعدم استخدام مستحضرات ذات رائحة قوية كي لا تؤثر رائحتها على رائحة العطور التي ستجربها. 
  • احرص على ألا تجرب عددًا كبيرًا من العطور في المرة الواحدة، كي لا تتسبب في تشتيت حاسة الشم، مما لا يمكنك من الحكم على العطر بشكل جيد. 
  • ابدأ بشم العطر من الزجاجة مباشرة، إذا لم يعجبك انتقل إلى العطر التالي، أما لو أعجبك فرش القليل منه على ورقة اختبار العطر التي يقدمها البائع، اصطحبها معك وشمها أكثر من مرة خلال اليوم، وفي حالات مزاجية مختلفة، وإذا استمر إعجابك بها يمكنك العودة إلى المتجر وتجربتها برش القليل منها على المعصم.
  • هذه المرحلة هي الاختبار الحقيقي، حيث ستتمكن من إدراك تفاعل العطر مع جسدك، انتظر دقائق عدة قبل أن تشمه لتمنحه الفرصة للتفاعل، ولتبدأ نوتات القلب والقاعدة في التفاعل والظهور. 
  • لا تتعجل الشراء، بإمكانك أن تطلب من البائع عينة من العطر الذي تريد شراءه، توفر المتاجر الكبرى عينات مجانية، وبعض المتاجر تبيع عينات صغيرة لتجربتها قبل أن تقرر شراء العطر، ستساعدك هذه العينات على تجربة العطر في أوقات وظروف مختلفة، مما يمكنك من الحكم بشكل صحيح.
  • إذا كنت محتارًا فبإمكانك طلب المساعدة من البائع، خاصة في المتاجر الكبيرة المتخصصة في بيع العطور، حيث يكون الباعة مدربين لمساعدة العملاء، يمكنك أن تذكر له الروائح التي تفضلها هل تفضل الروائح الشرقية على سبيل المثال؟ أم روائح الزهور؟ يمكنك أيضًا أن تذكر له عطورك المفضلة فيساعدك بجلب خيارات شبيهة. 
  •  لكن عليك تذكر ألا تجعل البائع يؤثر عليك ليبيع لك عطرا بعينه، لا تندفع أيضا وراء الإعلانات أو شكل الزجاجة الخلاب، أو تتأثر بآراء الآخرين حول العطور، فقد يكون العطر من المنتجات الشهيرة والأكثر مبيعا لكن لا يعجبك.
  • بينما يميل البعض لاستخدام العطر نفسه طوال أيام السنة، يغير البعض الآخر عطورهم تبعا للفصول، وأحيانا تبعا لحالاتهم المزاجية، وبشكل عام يميل الناس لاختيار العطور المنعشة والمرحة في فصلي الصيف والربيع، والعطور القوية والثقيلة في فصلي الشتاء والخريف، حيث تزول الروائح بشكل أسرع في الأجواء الباردة

موضوعات مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *