فن و كيفية إختيار العطر المناسب
ثقافة عامة, علوم عطرية

الفن في كيفية إختيار العطر المنااسب لك ولزوجك – نصائح موقع أمير حرب.

نبدأ حديثنا عن كيف يكون عطرك حسب شخصيتك , العطور لديها موضع خاص في قلوبنا وإن كان معظم الناس يتجهون لعطور الورود والفواكة المنكهة برائحة الزهور مع عودة للروئح الحقيقية كأريج الورود أما الاتجاه الأحدث فهو مزج العطور المتناسقة فيما بينها ولإيجاد عطر خاص ومميز فيجب عليك إختيار عطرك حسب شخصيتك.

 

عطرك حسب شخصيتك.

 

حيث أن العطور المنعشة والزهرية تتناسب مع النساء ذات الشخصيات الجريئة. أما العطور الشرقية فتناسب النساء الغامضات. وبينما عطور البودرة تكون أنسب مع النساء ذات الطابع النرجسي والعاطفي . وتناسب العطور الزهرية الفاكهية الشخصيات المتفائلة. وتعجب العطور عائلة “القبرصية” Chypre النساء الطموحات.

 

العطر المناسب في الوقت المناسب.

 

بعض العطور تناسب مواسم معينة ولا تناسب أخرى، مثل الملابس تماما. فالعطور التي تذكر برائحة أطعمة معينة مثل الشوكولاتة والعسل والفواكه ممتازة في فصل الخريف. وتناسب عطور البودرة التي تنعش الجسم فصل الشتاء. وبالنسبة لعطور الأزهار فتكون من أفضل الأشياء التي تبهج القلب في الربيع و العطور التي تتسم بأنها منعشه تنشط الجلد في الصيف..

 

ويمكنك، على سبيل التغيير، التبديل بين العطور التي تفوح بروائح متوافقة مع بعضها بعضا. مثلا: عطر برائحة الأزهار، وعطر برائحة الزهور الشرقية، وعطر شرقي ناعم أو عطر خفيف منعش، وعطر برائحة الأزهار الفاكهية. وأيضا تستيطع أن تتبادل رش روائح متناقضة بين أوقات اليوم، فيمكنك أن تبدأ يومك بأحط عطور الأزهار والفواكة، وفي وقت الظخهر يمكنك رش أحد روائح الأطعمة  و مساءاً يكون وقتا مناسبا للعطور الشرقية بإمتياز .

 

كيف تختار عطرك؟

 

العطر هو أحد المعبرات عن شخصيتك وعواطفك ولتعرف ما الذي سيجعلك أكثر جمالا فتعلم عن قراءة أسرار العطو

 

حدد ما تحب.

 

حين تبحث عن عطرك الذي سيميزك يجب أن تتمكن من تحديد العطور والروائح التي تفضلها فقد تكون تحب عطور الفواكة أو العنبر أو الخشب وأيضا تختلف حسب نوع بشرتك والعواطف والذكرايات وشخصيتك ذاتها

جرب عطرك أولا.

ولكي تعرف إذا ما كان عطر بعينه سيتناسب معك أم لا فيجب عليك أن تجربه علي مناطق النبض في جسمك ثم تنتظر قليلا مدة نصف الساعة تقريبا ومن بعدها ستعرف رائحة العطر علي بشرتك كيف تبدو , ولا ننصح أبدا برش العطر علي ظهر يدك أو كف يديك ولا ترشه و قريباً من المجوهرات، لأن المعدن يزيد من حمضية منطقة البشرة التي يلمسها.

 

 اعرف مكوناته.

 

للعطر هيكل خاص به. ويتم تصميمه على شكل هرمي مقسم إلى ثلاثة أجزاء: العناصر العليا (هي تلك التي نشعر بها عندما نرش العطر، وهي منعشة ومتغيرة)، والعناصر الوسطى (تدوم فترة أطول، وتظهر بعد 10 دقائق تقريباً) والعناصر القاعدية (ثقيلة وتدوم طويلاً). ولا تظهر رائحة العطر الحقيقية إلا بعد حوالي ساعة، بعد أن تظهر روائح العناصر الثلاثة.

 

اختيار التركيبة المناسبة.

 

مع وجود الكثير من التركيبات المختلفة، مثل الكولونيا أو العطر أو الزيت المعطر أو اللوشن، ليس من السهل دائما اختيار التركيبة الأكثر ملائمة لك. ويستحب أن يكون العطر دو تركيبة خفيفه تترك ورائها طابعا غامضا يجعلك متميزا برائحتك . وللحصول على رائحة أقوى، استخدم ماء العطر أو العطر.

 

أفضل الأماكن لوضع العطور علي الجسم.

 

لكي يكون للعطر مفعوله، ضعي العطر على المناطق المناسبة: العنق، الرقبة، تجويف الأذن، الجزء الخلفي من المعصم.. يمكنك أيضاً وضعه على ملابسك لكي يترك العطر رائحة خفيفة وراءك حيثما تذهبين. ولكن يجب أن تكون رائحة العطر لطيفة وغير مزعجة، حيث تكفي رشتان أو ثلاث لكي تظل رائحتك جميلة طوال النهار.

 

الحفاظ عليه.

 

يجب عدم وضع العطر في الضوء، وفي مكان تتغير درجة حرارته أو في أجواء حارة. احفظيه من الرطوبة عن طريق إبقائه في علبته الأصلية. ويدوم العطر لفترة عامين إلى خمسة أعوام إذا تم حفظه بصورة صحيحة. ولكن إذا تم فتح العطر، فإن وجود الهواء يغير محتويات العطر بحيث تفسد رائحته في النهاية. العطر غير المفتوح يمكنه المحافظة على رائحتة بذاتها لسنوات طويلة. ولكن قد يتغير لون العطر. ولا يعني هذا أن رائحة العطر قد تغيرت.

 

كيف تختارين عطر زوجك؟

 

ولكي تتمكني من شراء عطر مميز لزوجك سنساعدك ببعض النصائح تاليا لتساعدك علي إختيار العطر المناسب.

غالبا تحتفظ ذاكرتنا لفترة طويلة وتمتلئ بالعديد من الروائح وتربطها بأحداث أو شعور معين. لذا لا تستخفي بمهمة اختيار عطر لزوجك. وأحرصي علي أن يكون العطر متناسب مع ذوقك الخاص دون أن يلهيكي ذلك وتغفلي ذوق زوجك في الروائح والعطور.

 

طريقة استخدام العطور.

 

من الأفضل اختيار عطر زوجك بمصاحبة زوجك. وإذا كان هذا العطر موجها كهدية لزوجك فاسألي البائع وسيساعدك. ويمكن اختيار عطور مختلفة له بحسب شخصيته. وإذا كان زوجك متواجدا دعيه يرى بعد العطور ليجربها. ويجب أن يعجبه العطر فورا، ثم يجربه على بشرته، ثم ينتظر 30 دقيقة لمعرفة كيف تمتزج رائحة العطر مع رائحة جسمه الطبيعية.

في النهاية.

وفي النهاية نتمنى أن نكون قد قدمنا لك المساعده المناسبه لتختار عطرك بنفسك وفي اختيار العطور كهدايا للأشخاص القريبين منك لا تنسى متابعة الموقع ليصلك كل جديد.

موضوعات مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *